إضراب شامل في مدارس شقيب السلام


في أعقاب واقعة اقتحام المدرسة الثانوية في شقيب السلام في منطق النقب وإطلاق النار داخلها، لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية تعلن عن إضراب شامل في كافة مدارس البلدة، وتقرر عقد اجتماع لـ”مناقشة حلول جذرية لمعالجة ظاهرة العنف”.

إضراب شامل في مدارس شقيب السلام

شقيب السلام عقب إطلاق النار في المدرسة الثانية، ظهر الأربعاء

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في بلدة شقيب السلام في منقطة النقب، مساء الأربعاء، عن الإضراب الشامل في مدارس البلدة يوم الخميس 16 أيار/ مايو الجاري، وذلك بعد أن شهدت المدرسة الثانوية إطلاق نار من قبل شخص اقتحم المدرسة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وجاء في بيان صدر عن لجنة أولياء الامور في شقيب السلام جاء أن “رؤساء لجان أولياء الأمور في مدارس شقيب السلام قرروا الإعلان عن إضراب شامل في جميع مدارس القرية غدًا (الخميس) الموافق 16 أيار/ مايو الجاري”.

وأفاد البيان بأن “هذا القرار يأتي بعد التشاور مع رؤساء لجان أولياء الأمور في جميع مدارس شقيب السلام، وبناءً على الأحداث المؤسفة التي شهدتها القرية مؤخرًا، خاصةً حادثة إطلاق النار في المدرسة الثانوية”.

ولفت البيان إلى أنه “سيتم عقد اجتماع طارئ غدًا، يضم جميع الجهات المعنية، بما في ذلك جميع رؤساء لجان أولياء الأمور في مدارس شقيب السلام، لمناقشة حلول جذرية لمعالجة ظاهرة العنف، وضمان بيئة تعليمية آمنة لجميع الطلاب”.

وذكرت اللجنة في بيانها “إننا ندرك تمامًا مسؤوليتنا تجاه أبنائنا الطلاب، ونؤمن بضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة لهم. ولذلك، فإننا نرى أن الإضراب هو السبيل الوحيد للفت انتباه الجميع إلى خطورة ظاهرة العنف”.

وأفاد البيان بأن الإضراب يهدف كذلك إلى “الضغط على الجهات المسؤولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أبنائنا”، ولفت إلى أن”الإضراب قد يُسبب بعض الإزعاج لأولياء الأمور”، مستدركا بالقول “لكننا نؤمن بأن سلامة أبنائنا تسبق أيّ اعتبار آخر”.

ودعت اللجنة “أولياء الأمور إلى التضامن معنا في هذا الإضراب، وإظهار تكاتفنا في سبيل مستقبل أفضل لأبنائنا”.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.