أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة


حازت الدورة الثانية من “أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية فعالياتها ” تحت شعار “اكتشف قوة القصص الحقيقية ووسع آفاقك”، وذلك في “سينماحيّ” أول مركز سينمائي وسمعي وبصري مستقل في المملكة بجدة، على حضور وإعجاب المهتمين.
وشهد برنامج الدورة التي ينظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفن جميل وتستمر من 6 إلى 9 يونيو 2024 عرض مجموعة من الأفلام المميزة، من بينها فيلم “إخفاء صدام حسين”، وفيلم “أندرقراوند”، وفيلم “معجزة جولسبونغ”، إلى جانب سلسلة عروض لأفلام سعودية قصيرة تعرض تشمل: فيلم “رسالة حب” فيلم “ذهب مدفون” فيلم “مذكرات الحمراء” فيلم “قطط تحلم في مكان غريب”.

فعاليات الدورة الثانية

استضافت فعاليات الدورة الثانية من “أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية فعالياتها ” تحت شعار “اكتشف قوة القصص الحقيقية ووسع آفاقك”، وذلك في “سينماحيّ”، جلسة حوارية مع المخرجة التونسية المرشحة للأوسكار كوثر بن هنية، وجلسات حوارية متنوعة مع عددٍ من المخرجين إلى جانب ورشة عمل “Maflam” التي تتيح رؤى سينمائية مختلفة يقدمها خبراء الصناعة.

وتُعد “أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية” فرصة استثنائية لعشاق الأفلام والسينما، لاكتشاف سرديات قصصية مشوّقة، والتفاعل مع المخرجين السينمائيين وخبراء الصناعة، ودعا مهرجان البحر الأحمر الراغبين في المزيد من المعلومات حول برنامج أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية وحجز التذاكر، إلى زيارة الرابط https://hayyjameel.org/ar/whats-on.

 

مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية، وهو مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة السعودية؛ بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، ويستهدف أيضًا كافة الأعمال العربية الجديدة، وهو مهرجان سنوي عُقدت دورته الأولى خلال الفترة 12- 21 مارس عام 2020، ومقره الدائم في منطقة جدة التاريخية أحد المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي، ويلتحق بالمهرجان معمل البحر الأحمر للأفلام، الذي يُعد حاضنة لمشاريع الأفلام، وهو معمل تطويري فعال طوال العام؛ لتطوير الإنتاج المحلي السينمائي وفق معايير السينما العالمية.
في سياق متصل: كوثر بن هنية تكشف سبب تفوق المخرجات العربيات وما يحتاجه الفيلم العربي للمنافسة عالمياً .. حوار خاص لـ “سيدتي”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.