“أوبن آي إيه” تطور ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي تنافس جوجل وآبل


أكدت مصادر صحفية أن “OpenAI/ أوبن آي إيه” ستركز، بعد غد الاثنين، على الوكلاء والإدخال الصوتي ومجموعة من مزايا نوعية الحياة لروبوت الدردشة ChatGPT/ شات جي بي تي”، بدلاً من عرض محرك بحثها الجديد الذي يستند إلى نموذج لغوي كبير أو GPT-5.
وتطور شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة مساعداً صوتياً يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى تجاوز جهود “جوجل” و”آبل” في مجال الذكاء الاصطناعي الصوتي.
ومن المتوقع أن يقدم المساعد تعرف الكلام والصور بطريقة فضلى مع تحسين المنطق مقارنة بالمنتجات الحالية، وفقاً لتقرير من صحيفة “The Information/ ذا إنفورميشن”.

إدماج المزايا

ويختلف هذا المساعد الجديد عن ميزة الصوت الحالية في إدماج كل هذه المزايا في نموذج واحد يقال إنه يتفوق على “GPT-4 Turbo/ شات جي بي تي – 4 توربو” في مناطق معينة.
وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون هذا النموذج المصغر الجديد منخفض التكلفة مقارنةً بنموذج شات جي بي تي – 4 توربو.
وتخطط “أوبن آي إيه” أيضاً لتقديم حسومات تصل إلى 50% لمستخدمي واجهة برمجة التطبيقات الذين يدفعون سابقاً مقابل الرموز المميزة.

فهم نبرة الصوت

وقد تساعد مزايا الصوت الجديدة وكلاء خدمة العملاء من خلال فهم نبرة صوت المتصل بطريقة فضلى أو اكتشاف السخرية في الاستعلامات.
ومن المفترض إدماج هذه المزايا لاحقاً في الإصدار المجاني من “شات جي بي تي”. ولا يحتوي التقرير الجديد أي معلومات بخصوص الجدول الزمني للطرح.

تقنية تحويلية

ويعد المساعدون بمنزلة تقنية تحويلية مثل الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لتصريحات سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن آي إيه”.
وأكد ألتمان أن أنظمة المساعدة الشخصية يجب أن تكون المرحلة المقبلة في تطوير الذكاء الاصطناعي، وكانت الشركة تعمل باستمرار لتحقيق هذا الهدف لعدة أشهر.
ويمكن لمساعدي الذكاء الاصطناعي أن يعملوا بصفتهم مدرسين للطلاب أو يقدموا معلومات مرئية لضعاف البصر.
وتتمثل رؤية ألتمان الطويلة المدى في الحصول على روبوتات صوتية شخصية مماثلة لتلك الموجودة في فيلم الخيال العلمي Her/ هير”، وفقاً لتقرير ذا إنفورميشن.
تابعزا المزيد: الخبراء ينصحون بضرورة تعلم استخدام الذكاء الاصطناعي في عمر 6 سنوات

” شات جي بي تي- 5″

قريباً ووفقًا لمصادر ذا إنفورميشن، قد تنتهي “أوبن آي إيه” من مشروع ” شات جي بي تي- 5″ مع إتاحته للجمهور بحلول نهاية العام، ويجب أن يعمل النموذج الجديد أيضًا على توسيع قدرات الوكلاء.
وعرض المطور تيبور بلاهو عددًا من المزايا الجديدة المحتملة لروبوت الدردشة “شات جي بي تي” في نهاية شهر أبريل التي استخرجها من بيئة اختبار متاحة للجمهور.
وتتضمن هذه المزايا واجهة مستخدم معاد تصميمها، ووضع صوت محسن، ومزايا جديدة لوكلاء “GPTsـ جي بي تي إس”، ومحرر نص محسن مع مساعد المطالبات، و”جي بي تي” محسن للكتابة، وروابط سياقية لخدمات Google Drive/ جوجل درايف” و”Microsoft 365/ ميكروسوفت 365″ و “Notion/ نوشن”، وإمكانيات البحث المحسنة، وأداة تحليل البيانات المحسنة، وخيارات فضلى لنشر الدردشة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.