أميرة لوكسمبورغ ألكسندرا تستقبل طفلتها الأولى من زوجها نيكولاس باغوري


في 14 مايو، أعلن ديوان الدوقية الكبرى للوكسمبورغ عن توسع عائلة الأميرة ألكسندرا، وزفت خبر أن الابنة الوحيدة للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا وزوجها رحبا بطفلتهما الأولى، وهي فتاة تُدعى فيكتوار، وتصل الطفلة إلى المركز التاسع في خط خلافة عرش لوكسمبورغ، والحفيدة الثامنة للدوق هنري والدوقة تيريزا. وتعتبر فيكتوار الطفلة الثانية التي تولد في العائلة المالكة في لوكسمبورغ هذا العام 2024، وسوف تكبر مع ابن خالها، الذي وُلد في شهر يناير، وهو الطفل الثالث للأمير فيليكس، الأخ الأكبر للأميرة ألكسندرا، وزوجته الأميرة كلير، ويُدعى بالتازار فيليكس كارل.

العائلة المالكة في لوكسمبورغ تستقبل الحفيدة الثامنة “فيكتوار”

قال الديوان في بيان استقبال الحفيدة الجديدة: “يسعد الدوق الأكبر والدوقة الكبرى أن يعلنا ولادة حفيدتهما فيكتوار، الطفلة الأولى لابنتهما ألكسندرا وصهرهما نيكولاس، التي ولدت يوم الثلاثاء 14 مايو في باريس”، وأضاف البيان أن الأم والطفلة في حالة جيدة.

ويُذكر أن الأميرة ألكسندرا، 33 عاماً، تزوجت من نيكولاس في حفل زفاف ملكي، في 22أبريل 2023. وتبادل الزوجان عهود الزواج في حفل مدني في قاعة مدينة لوكسمبورغ أمام عمدة المدينة، أعقبه حفل استقبال في قصر الدوق الكبير. وبعد أسبوعين، احتفلا مرة أخرى في حفل خاص في كنيسة سانت تروفيم في بورم ليه ميموزا بفرنسا في 29 أبريل. وهناك، تألقت العروس في تاج شوميه تشوكر تيارا، وهو إرث عائلي.

وحسب مجلة ” People “، فإن زوج الأميرة ألكسندرا، ولد في بريتاني بفرنسا، ودرس العلوم السياسية والكلاسيكيات، قبل أن يتابع مسيرته المهنية في المشاريع الاجتماعية والثقافية.

قد ترغبين في معرفة هل سيشهد العالم تنحياً ملكياً جديداً بعد الملكة مارغريت؟ دوق لوكسمبورغ الأكبر يجيب

منْ هي الأميرة ألكسندرا؟

الأميرة ألكسندرا هي ابنة الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ، بالإضافة إلى كونها عضوة ملكية عاملة نشطة، تعمل الأميرة-التي تحتل المرتبة السادسة في ترتيب ولاية العرش- أيضاً لغوية محترفة. وكانت الأميرة مستبعدة من تسلسل الخلافة حتى عام 2011.

يعمل زوجها نيكولاس، الذي نشأ في بريتاني بفرنسا، في مشاريع اجتماعية وثقافية في باريس؛ حيث يقيم.

كانت في التاسعة من عمرها؛ عندما اعتلى والدها العرش عام 2000 بعد أن تنازل جدها لصالحه. وفقاً لسيرتها الذاتية على الإنترنت، تتحدث ألكسندرا أربع لغات بطلاقة، بما في ذلك اللوكسمبورغية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية. يمكنها أيضاً أن تتحدث اللغتين الألمانية والإيطالية.

خلال دراستها -التي تابعتها في الولايات المتحدة وفرنسا وأيرلندا- أعربت العائلة المالكة في لوكسمبورغ عن اهتمامها الشديد بالعلاقات الدولية، حتى إنها تدربت في الأمم المتحدة في نيويورك عندما كانت لوكسمبورغ واحدة من أعضائها غير الدائمين. وهي تكرس وقتها للتطوع مع جمعيات اللاجئين وتحب الرياضة، كونها متزلجة ولاعبة تنس.

للمزيد من الأخبار دوق لوكسمبورغ هنري والملك فيليب البلجيكي يطفئان سوياً شمعة يوم ميلادهما

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.