أماكن سياحية مثيرة للاهتمام في موسكو… تعرفوا إليها


موسكو، عاصمة روسيا، تاريخها العريق وثقافتها الغنية ومعالمها الساحرة تجعلها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم. تتميز بمزيج فريد من الجمال المعماري التقليدي والتحف الفنية الحديثة والروح الحضرية النابضة بالحياة. من استكشاف الأسود والنمور والدببة القطبية في حديقة حيوان موسكو والتجول في أزقة اربات القديمة، وممارسة الألعاب المائية في مسبح تشايكا. استعد للاستمتاع بهذه المدينة التي تكتظ بعدد لا يحصى من الأماكن السياحية الجديرة بالاستكشاف.

موسكو وجهة شهيرة بالثقافة الغنية

حديقة حيوان موسكو

تعد الحديقة ركنًا من أركان الطبيعة في قلب موسكو. هنا يمكنك رؤية ممثلي حيوانات العالم مثل الأسود والنمور والدببة القطبية والذئاب والفيلة. كما يمكنك رؤية أكثر من 100 نوع من النباتات الغريبة. لا تنسى توثيق يومك هنا بالتقاط صور فوتوغرافية مع هذه الحيوانات.

مسبح تشايكا

يفتح المسبح الواقع بجوار جسر نهر موسكو أبوابه للزوار على مدار السنة، وهو من أبرز النشاطات التي يمكنك القيام بها في العاصمة. في منطقة حمام السباحة يمكنك أن تجد كل شيء لجعل عطلتك لا تنسى. بالإضافة إلى المسبح نفسه، يمكنك أيضًا ممارسة الغوص والرياضات المائية الأخرى، يوجد صالون تجميل وحمامات وساونا وتراسات صيفية ومقهى ومركز سبا وصالة ألعاب رياضية ومناطق للياقة البدنية وملاعب التنس. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين صحتهم، يوجد هنا مركز لإعادة التأهيل.

الحديقة الصيدلانية

هي جزءًا من الحديقة النباتية بجامعة موسكو الحكومية، مفتوحة للجمهور على مدار السنة. تقام هنا الرحلات الاستكشافية والدروس الرئيسية في نادي Young Ecology والمعارض والفعاليات الثقافية وما إلى ذلك. بالإضافة إلى النباتات الطبية، هناك مشتل، وهو عبارة عن مجموعة من النباتات التي تنمو في الظل مثل: شجيرات، أعشاب، نباتات الخلنج، السرخس، حديقة الليلك، مجموعة من بساتين الفاكهة، العصارية (نباتات صحراوية مثل الصبار) وحتى النباتات المفترسة. في فصلي الربيع والصيف، خلال فترة الإزهار، ينغمس زوار الحديقة في مشهد حقيقي من الروائح والألوان الزاهية.

موسكو هي من أبرز الوجهات السياحية في العالم

أربات القديمة

هو شارع تميزه أغاني الفنانين والأفلام والكتب السوفيتية. بالإضافة كونه منطقة للمشاة تجتذب المزيد من السياح. هنا، بعد أن سئمت من صخب المدينة، يمكنك أن تشعر بالهدوء وتريح روحك. أجواء أربات القديمة، وخاصة أزقتها وساحاتها الصغيرة، ستُعيدك لأجواء موسكو القديمة بنكهتها. إذا كنت تبحث عن متاحف مثيرة للاهتمام، فيمكنك التأكد من أن أربات لن تخيب ظنك. إذ تشمل متحف التعذيب، متحف الأوهام، البيت المقلوب، متحف العطور وغيرها.

برج تلفزيون أوستانكينو

يعد برج التلفزيون، الذي يبلغ ارتفاع 540 مترًا، موقعًا مثيرًا للرحلات يزوره مئات الآلاف من السياح كل عام. يوجد في البرج مجمع المطاعم الدوارة الأسطوري 7NEBO، الذي يحتل ثلاثة مستويات. كما توجد ثلاث منصات للمراقبة: واحدة مفتوحة على ارتفاع 85 متراً، والثانية على ارتفاع 340 متراً، والثالثة بأرضية شفافة على ارتفاع 337 متراً. من جميع المواقع هناك مناظر ممتازة لمعالم ومناطق سياحية بارزة في موسكو.

متحف العلوم الترفيهية

هو متحف خاص مثير للاهتمام، بالإضافة كونه مركز ترفيه عائلي، حيث يشارك الأطفال وأولياء أمورهم بشكل مباشر في التجارب العلمية. يتم جمع عدة مئات من المعروضات التفاعلية هنا، والتي توضح المبادئ الأساسية لمجالات العلوم مثل الصوتيات والفيزياء والكيمياء والميكانيكا والبصريات والكهرومغناطيسية والتشريح والروبوتات. معظم ما يوجد في المتحف تم إنشاؤه بواسطة موظفيه. يتم تحديث المجموعة بانتظام من خلال التبادلات مع الزملاء من أوروبا وآسيا وأمريكا. في المتحف، يمكنك رؤية ولادة الأعاصير والسحب الرعدية، وتكوين الأمواج والدوامات، ونماذج الآليات التي تم اختراعها خلال عصر النهضة، وكرة بلازما تسلا، وغير ذلك الكثير.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.