أفلام صورت في مدينة كان الفرنسية: نظرة في عالم من السحر والجمال


تستعد مدينة كان الفرنسية، الواقعة على شاطئ الريفييرا، استقبال وفود وحشود ضخمة وفخمة من أبرز المشاهير والنجوم وصانعي محتوى الترفيه على مستوى العالم؛ للمشاركة في وقائع انطلاق مهرجان كان السينمائي 77، حيث من المقرر أن تبدأ فعالياته يوم الثلاثاء القادم 14 مايو ليستمر حتى 25 من الشهر نفسه.
ويشتق المهرجان اسمه من اسم المدينة الواقع عليها؛ مدينة كان التي تعتبر موقعاً مرادفاً للسحر والجمال والهدوء والإلهام، ولا سيما وجهة سينمائية رائعة لتصوير الأعمال، شارعها الشهير الذي تصطف على جانبيه أشجار النخيل، لا كروازيت، والفنادق الفاخرة، والمياه الفيروزية، هيأت المشهد لعدد لا يحصى من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية، تنضح المدينة بالرقي الخالد الذي يضيف هيبة فورية لأي إنتاج، بالإضافة إلى الجماليات، تقدم مدينة كان مجموعة متنوعة من مواقع التصوير.

في مدينة كان، انجذب المخرجون إليها لجمالها وأناقتها التي لا يمكن إنكارها، حيث يمكننا العثور على آثار لمشاهد لا تنسى من الأفلام الأسطورية، وهذا ما سنتعرف إليه من خلال الموضوع التالي:

Mr. Bean’s Holiday: عام 2007

يفوز السيد بين برحلة إلى مدينة كان الفرنسية حيث يقوم عن غير قصد بفصل صبي صغير عن والده، ويجب عليه مساعدة الاثنين على لم شملهما، وفي نهاية المطاف، سينتهي الأمر بالسيد بين بإفساد الفيلم الأخير للمخرج المتكبر كارسون كلاي والظهور بالصدفة في مهرجان كان السينمائي. وفي الطريق يكتشف فرنسا وركوب الدراجات والحب الحقيقي.

الفيلم من بطولة روان أتكينسون، ويليم دافو، ستيف بيمبرتون، وهو من إخراج ستيف بنديلاك، وقام بكتابة الفيلم روان أتكينسون، ريتشارد كيرتس، وسيمون ماكبيرني.
للمزيد من الأخبار: بصمة جمالية خاصة للنجمات السعوديات على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2023

Paris Can Wait: عام 2016

تقوم زوجة منتج سينمائي ناجح تُدعى آن برحلة بالسيارة من جنوب فرنسا إلى باريس مع أحد شركاء زوجها، تستمتع آن برحلتها حتى تدرك أن من قامت معه بتلك الرحلة كان يستخدم بطاقتها الائتمانية لدفع فواتير الطعام.

الفيلم من بطولة ديان لين، أرنو فيارد، أليك بالدوين، وهو من إخراج وكتابة إليانور كوبولا.

Chambre 666: عام 1982

دور الأحداث في إطار وثائقي، ففي عام 1982 يطلب المخرج (فيم فندرز) من 16 مخرجاً التحدث عن مستقبل السينما، وهو ما أسفر عن فيلم (Room 666)، تدور أحداث الفيلم الوثائقي في النسخة الـ 35 من مهرجان كان السينمائي الدولي الذي انعقد في الفترة من 14-26 مايو 1982، حيث طلب المخرج الألماني فيم فيندرز من عينة مكونة من 15 مخرجاً سينمائياً من جميع أنحاء العالم أن يذهبوا، كل واحدٍ على حدة، إلى نفس غرفة الفندق للإجابة في عزلة عن مستقبل السينما، حيث تم تصويرهم بكاميرا 16 ملم وتم تسجيلهم بمسجل صوت نجرا.

الفيلم من بطولة ويم فيندرز، مايكل أنجلو أنطونيوني، مارون بغدادي، ومن إخراج وتأليف ويم فيندرز.
إليكِ هذا الخبر: مخرجا “رفعت عيني للسما” قبل عرضه في مهرجان “كان”: الفن يحقق المستحيل

Rocketman: عام 2019

يتناول الفيلم الموسيقي القصة الإنسانية الخيالية لسنوات نجاح المغني إلتون جون، الذي يُعد واحداً من أهم نجوم الروك في بريطانيا والعالم، وكيف غير الشاب ريجينالد دوايت اسمه إلى إلتون جون وتعاونه مع المغني وكاتب الأغاني بيرني توبين. هذا بالإضافة لزوايا لم تظهر للنور من حياته الشخصية.

قام ببطولة الفيلم تارون إجيرتون، جيمي بيل، ريتشارد مادن، وهو من إخراج ديكستر فليتشر، وقام بكتابته لي هول.

The Transporter: عام 2002

يقوم جندي سابق تحول إلى سائق وناقل بضائع، سواء كانت بشرية أو غير ذلك، من مكان إلى آخر. في إحدى العمليات يُكلف بنقل فتاة، فتنشأ بينهما قصة حب ويكتشف إنها ابنة رئيس عصابة كبيرة.

الفيلم من بطولة جيسون ستاثام، شو تشي، مات شولز، وهو من إخراج لويس ليترير وكوري يوين، وقام بكتابته لوك بيسون، وروبرت مارك كامين.

To Catch a Thief: عام 1955

على الريفييرا الفرنسية، تحدث العديد من حالات سرقات المجوهرات. تشتبه الشرطة في سارق مجوهرات متقاعد، بينما يحاول من جانبه إثبات براءته بعد الاشتباه في عودته إلى مهنته السابقة.

الفيلم من بطولة كاري غرانت، غريس كيلي، جيسي رويس لانديس، وهو من إخراج ألفريد هيتشكوك، وقام بكتابته جون مايكل، هايز ديفيد دودج، وأليك كوبيل.

Rust and Bone: عام 2012

تتناول قصة الفيلم حياة ملاكم يصاب بكسر في الرّسغ، ومع عدم التآم الكسر، يضطر لإنهاء مسيرته الرياضية، ليعمل حارساً في أحد الكازينوهات، فيلتقي بستيفاني عندما ينقذها من شجار، والتي تدرب الحيتان القاتلة في حديقة بحرية، لكنها تتعرض لحادث مروع وتفقد ساقيها.

الفيلم من بطولة ماريون كوتيار، ماتياس شونارتس، أرماند فيردور، وهو من إخراج جاك أوديار، وقام بكتابته جاك أوديار، توماس بيديجين، وكريج ديفيدسون.
قد ترغبين في معرفة رحلة إلى الريفييرا الفرنسية وجهة الأثرياء والسفر الفاخر

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.