أسهم أوروبا ترتفع لمستوى قياسي بدعم من القطاع الصناعي


الأسهم الأوروبية

الأسهم الأوروبية

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع غير مسبوق، الأربعاء، إذ عززت نتائج أعمال إيجابية أسهم قطاعي الصناعة والرعاية الصحية بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بعدما أغلق عند مستوى قياسي مرتفع أمس الثلاثاء.

وقفز سهم شركة إكسبيريان لبيانات الائتمان 7.8 بالمئة بعد توقعات سنوية متفائلة لنمو الإيرادات العضوية، وتقدم سهم إن بوست البولندية خمسة بالمئة بعد ارتفاع الأرباح الأساسية في الربع الأول. والشركتان من أكبر الرابحين في مؤشر السلع الصناعية والخدمات.

وارتفع سهم ميرك 4.5 بالمئة بعد الإعلان عن أرباح معدلة أفضل من المتوقع، وهو ما دعم مؤشر الخدمات الصحية.

وتراجع سهم نيشته الفنلندية 13.3 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما خفضت شركة إنتاج الوقود الحيوي ومصفاة النفط توقعاتها لهامش الربح لعام 2024 لمنتجات الطاقة المتجددة.

وانخفض سهم مجموعة تيسن كروب الألمانية سبعة بالمئة بعدما خفضت توقعاتها السنوية للمبيعات وصافي الربح للمرة الثانية في ثلاثة أشهر.

وتترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين، بعد يوم من إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، إلى ثقته في تراجع التضخم بعد بيانات أسعار المنتجين التي جاءت أعلى من المتوقع في أبريل.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.