أسبوع البحر الأحمر للأزياء ينطلق الخميس بنسخة أولى


بعد النجاح الملفت الذي حققته في أسبوع الأزياء الأول في الرياض، تطلق هيئة الأزياء السعودية الخميس المقبل الموافق 16 مايو 2024، أولى نسخ أسبوع البحر الأحمر للأزياء، والذي سيقدم خلاله مجموعة من المصممين والمصممات من السعودية والعالم مجموعاتهم الجديدة من الأزياء التي تتنوع ما بين الملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات والأزياء الفاخرة بالإضافة إلى المجوهرات والإكسسوارات المتنوعة.
الحدث الذي سيقام بالشراكة مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، سيمتد لثلاثة أيام بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول للمصممة السعودية تيما عابد، يليه يومان من الفعاليات الجانبية وعروض الأزياء لعلامات تجارية مختلفة منها: EAU، SARA ALTWAIM، YASMINA Q، HADIA GHALEB، NILUU، REBIRTH، مع عرض لتصاميم العلامات التجارية الأخرى في صالات عرض مخصصة.

 

علامات محلية وعالمية

بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء

وللحديث عن هذا الحدث المميز “سيدتي التقت بالرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية بوراك شاكماك الذي قال: “هذه لحظة أخرى بالغة الأهمية بالنسبة لنا، حيث إننا نؤسس لأول أسبوع للأزياء الصيفية في البلاد، ونحن متحمسون جداً لأن يكون البحر الأحمر وجهة لهذا الحدث الذي يعرض مجموعات أزياء المنتجعات، كما أننا خلال هذا العام نفتح المجال لأي علامة تجارية مهتمة بعرض منتجاتها في السعودية، ولم تتمكن بعد من إيجاد فرصة مناسبة، وبهذا نحصل على مزيج من العلامات التجارية المحلية والعالمية التي تقدم مجموعاتها من أزياء المنتجعات للمشترين من المنطقة”.
وعن أسباب اختيار إحدى مناطق البحر الأحمر كموقع لهذا الحدث أشار شاكماك: “اخترنا البحر الأحمر لأنه يمثل الجمال والبحر، وليس هناك مكان آخر في العالم قد نرغب أكثر في عرض مجموعات المنتجعات فيه، فهو أحد أكثر المواقع فرادة، وقد بدأ العالم للتو في اكتشافه وأصبح وجهة سياحية مهمة جداً، لذا نريد الاستفادة من ذلك لتسليط الضوء على هذه اللحظة، كذلك فإنه سيظهر كخلفية جميلة لتقديم مجموعات المنتجعات الجديدة لجميع المشترين”.

من المحطات البارزة خلال العام الماضي، إطلاق هيئة الأزياء تقرير “حالة قطاع الأزياء 2023” في الرياض.

 

تنوع العروض

عروض متنوعة لعلامات محلية وعالمية – الصورة من هيئة الأزياء

ورداً على سؤال حول ما إذا كنا سنشهد عروض أزياء أخرى في مختلف مناطق المملكة أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء: “نركز في الوقت الحالي على إقامة أسبوع الأزياء السنوي في الرياض، في قلب المملكة، في المدينة الكبرى، وذلك بالنسبة للمجموعات الرئيسية، وتعمدنا أن نطلق الحدث الثاني قبل ستة أشهر من أسبوع الأزياء في الرياض، وهو أسبوع البحر الأحمر للأزياء؛ حتى نتمكن من تقديم مجموعات المنتجعات، بما يتوافق مع أنواع الملابس التي يتم بيعها والجدول الزمني لأسلوب الحياة السعودي”.
وتابع حديثه بالقول: “يبدو بكل وضوح أن هناك عروض أزياء تقام في جميع أنحاء البلاد وبعضها يديرها القطاع الخاص، وأي مصمم مهتم بتقديم عرض للأزياء سيتمكن من ذلك من خلال التقدم بطلب للحصول على تراخيص من خلال منصتنا الحكومية، وسنكون مستعدين لإصدارها؛ حتى يتمكنوا من استضافة عروضهم في أي وقت يريدون”.

 

إنجازات متعددة

يذكر أن هيئة الأزياء قد سجلت مؤخراً إنجازاً كبيراً يتمثل بافتتاح أستوديو “ذا لاب” في الرياض ، وهو أول أستوديو من نوعه في المملكة لتطوير المنتجات، بما يمثل نقطة تحول كبرى في قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، يهدف لتمكين المصممين وأصحاب العلامات التجارية ورواد الأعمال من تحقيق رؤاهم الإبداعية تحت علامة “صنع في الرياض”.
وتم افتتاح الأستوديو الذي يقع في مقر ملتقى المدينة بمدينة محمد بن سلمان غير الربحية في الرياض، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان مسك د. بدر البدر، والرئيس التنفيذي لمدينة مسك ديفيد هنري، حيث تم قص الشريط ليكشف عن مساحة عمل إبداعية متكاملة ذات أقسام متعددة مزودة بأحدث التقنيات والمعدات المصممة لتقديم خدمات ذات مستوى عالٍ من الإتقان والإبداع، منها ما استجلب لأول مرة، ليس فقط للمدينة، وإنما للمملكة بشكل عام.
وبالعودة إلى أسبوع الأزياء في الرياض، الذي أقيم في الفترة ما بين 20 حتى 23 أكتوبر 2023، فقد حقق في نسخته الأولى أصداء مبهرة لا سيما وأنه ضم مجموعة متميزة من المصممين والمصممات وأصحاب العلامات التجارية السعودية تخطت الـ30 علامة قدمت مجموعاتها عبر 15 عرضاً مختلفاً منها ما كان مخصصاً للأزياء الراقية، ومنها ما خصص للملابس النسائية الجاهزة، وأيضاً الملابس الرجالية، وقد أكد الرئيس التنفيذي للهيئة حينها أن الخطوة التالية هي التأكد من أن يصبح هذا الحدث سنوياً بحيث يقام كل عام، ويلفت انتباه مزيد من المشترين الدوليين؛ ليأتوا للزيارة والتعرف إلى المواهب الموجودة هنا، ويدعموا توسيع علاماتهم التجارية خارج المملكة.

عرض أزياء المصممة تيما عابد في أسبوع الأزياء في الرياض كان مبهراً، وفي هذا المقال حوار لنا معها حوله وإضاءات على جوانب أخرى من أسبوع الموضة في الرياض





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.