أبرز المسرحيات المصرية في عيد الأضحى 2024.. عودة إسعاد يونس وعلي الحجار


يشهد موسم عيد الأضحى 2024، نشاطاً مسرحياً كبيراً، بمُشاركة عدد كبير من النجوم، بعضهم يعود للوقوف على خشبة المسرح في مصر، بعد سنواتٍ طويلة من الغياب، ومن المُرتقب أن تحظى تلك العروض بإقبالٍ جماهيري، لاسيما وأنها تتناسب مع أجواء العيد والبهجة.
ويُشارك في موسم مسرحيات عيد الأضحى في مصر، كلّ من الفنان أحمد حلمي، إسعاد يونس، علي الحجار، سامح حسين، وغيرهم الكثير، حيث تستعرض “سيدتي” في ذلك التقرير أبرز العروض المسرحية المُرتقب عرضها خلال الأيام القليلة المُقبلة.

“ميمو” لأحمد حلمي

اعتباراً من يوم 16 يونيو الجاري، وفي أحد فنادق القاهرة سوف يتم عرض مسرحية “ميمو” بطولة الفنان أحمد حلمي، ضمن الاحتفال بعيد الأضحى، حيث سيكون ذلك العرض الأول لها بعد نجاحها الكبير في المملكة العربية السعودية، حيث عُرضت أكثر من مرة في المملكة العام الماضي، الأولى كانت في موسم الرياض الترفيهي، والثانية في موسم جدة إضافة إلى جولة المسرحية في المملكة.
ونفدت التذاكر بعد ساعاتٍ قليلة من طرحها، حيث أعلنت الشركة المنظمة عن إضافات عروض إضافية يومي 17 و18 من الشهر ذاته، وذلك وسط مطالبات باستمرار العروض حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى، وامتدادها إلى موسم الصيف، بينما الأمر لم يتضح بعد.
مسرحية “ميمو” بطولة: أحمد حلمي، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، وتأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة، وتدور أحداثها حول “مسعود”، وهو شاب فاشل ومُهمَش من قِبل أسرته والمجتمع، حتى يقرِّر أن يسلك طريق السوشيال ميديا وهو طريق النجاح السهل، ليثبت جدارته ونجاحه من خلاله، إلا أن ما يحدث يكون بعكس توقعاته والخطة التي رسمها لنفسه ولأحلامه.
مسرحية ميمو أعادت أحمد حلمي للوقوف على خشبة المسرح بعد غياب 21 عاماً، حيث كانت آخر أعماله المسرحية هي مسرحية “حكيم عيون”، والتي تم عرضها عام 2001 حيث شارك في بطولتها إلى جانب الفنان الراحل علاء ولي الدين والفنان كريم عبد العزيز، وبعد ذلك اتجه حلمي إلى السينما، واستكمل مشواره فيها حتى أصبح أحد أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

“ذات.. والرداء الأحمر”

سيستقبل مسرح القاهرة للعرائس، برئاسة الدكتور أسامة محمد علي، مسرحية جديدة بعنوان “ذات.. والرداء الأحمر”، تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، إخراج نادية الشويخ، اعتباراً من ثاني أيام عيد الأضحى، حيث يضم العمل عدداً كبيراً من الفنانين، الذين انتهوا من تسجيل صوتهم قبل أيام.
ويُشارك في بطولة العرض المسرحي، كلّ من الفنانة إسعاد يونس، هالة فاخر، مايان السيد، تامر فرج، سامي مغاوري، عمرو رمزي، أشرف طلبة، وعصام الشويخ، والألحان للموسيقار هاني شنودة.
ويتناول العرض العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب، وتمثله البطلة “ذات” الطالبة بالمرحلة الإعدادية، ويدمج العرض بين التراث والحداثة بشكلٍ درامي ممتع، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر السريع الذي يعيشون فيه ويتعاملون بمفرداته؛ إذ يتناول العديد من المفردات الحديثة التي يتعامل معها الأطفال بشكلٍ كبير في عالم التكنولوجيا، ووجهة نظر الآباء حولها، كما أنه يستطيع أن يقدم حلاً لمشكلة صراع الأجيال.
الفنان تامر فرج، روّج لمشاركته في ذلك العرض، حيث كتب عبر حسابه على “فيس بوك”، قائلاً: “مساهمة بسيطة للأطفال قبل ما أمشي من مسارح الدولة تشرفت بالاشتراك بصوتي في مسرح العرائس في المسرحية الجميلة (ذات والرداء الأحمر)، أتمنى أن العرض يحوذ إعجابكم وأطفالكم، أكيد هيستفيدوا ويستمتعوا به لأنه فعلاً عرض راقٍ ومبهر، إن شاء الله العرض ثاني يوم العيد على مسرح العرائس بالعتبة”.

“مش روميو وجوليت”

يعود الفنان علي الحجار، إلى خشبة المسرح، بعد سنوات طويلة من الغياب، تجاوزت الـ17 عاماً تقريباً، وذلك من خلال عرض مسرحي غنائي جديد يحمل اسم “مش روميو وجوليت”، المستوحى من المسرحية الشهيرة “روميو وجوليت” للمؤلف وليم شكسبير.
ويتعاون علي الحجار، في تلك المسرحية المُرتقب تقديمها خلال الأيام القليلة المُقبلة على خشبة المسرح القومي، مع كلّ من: رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، وطارق راغب، والعمل من إخراج عصام السيد.

“عامل قلق”

يحتفل الفنان سامح حسين، مع جمهوره بعيد الأضحى 2024، حيث يُقدم مسرحية كوميدية استعراضية جديدة تحمل اسم “عامل قلق”، وذلك على مسرح البالون بالعجوزة، اعتباراً من ثاني أيام العيد، وهي من إخراج إسلام إمام، حيث يواصل فريق العمل مرحلة البروفات حالياً، والتي انطلقت قبل أيام في سرية تامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.