“أنثروبيك” تطلق نسختها الجديدة المحسّنة من برنامج الذكاء الاصطناعيّ

[ad_1]

كما هو الحال مع النماذج السابقة، ستتاح النسخة الجديدة مجّانًا للمستخدمين عبر موقع claude.ai، وهو نسخة الموقع الإلكتروني من مساعد الذكاء الاصطناعيّ وعبر تطبيق للهواتف المحمول (على أجهزة آبل)…

أعلنت شركة “أنثروبيك” الأميركيّة الخميس عن إطلاق نسخة محسنة من نموذج الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ الخاصّ بها “كلود”.

وأشار بيان للشركة إلى أنّ النسخة الجديدة الّتي تحمل اسم “كلود 3.5 سونيت” ستكون ذكيّة أكثر و”أسرع بمرّتين” من النموذج السابق.

وكانت الشركة كشفت النقاب في آذار/مارس عن “كلود 3” الّذي يتضمّن ثلاثة نماذج بقوّة تدريجيّة: هايكو، وسونيت، وأوبوس.

وأوضح مدير الإنتاج في الشركة مايكل غيرستينهابر لوكالة فرانس برس أنّ هذه النسخة الجديدة من سونيت “تتمتّع بقدرة على أداء مهامّ شديدة التعقيد”.

وأضاف “إنّها قويّة بشكل خاصّ للمهامّ المتعلّقة بالبرمجة، وتلك المتعلّقة بتحسين خدمة الزبائن الذكيّة، ودعم العلماء بالبيانات، وتصوّر البيانات وإنشاء المحتوى الأدبيّ”.

وكما هو الحال مع النماذج السابقة، ستتاح النسخة الجديدة مجّانًا للمستخدمين عبر موقع claude.ai، وهو نسخة الموقع الإلكتروني من مساعد الذكاء الاصطناعيّ وعبر تطبيق للهواتف المحمول (على أجهزة آبل).

وستكون “كلود 3.5 سونيت” متاحة في الولايات المتّحدة وفي أوروبا.

وقد أطلق نجاح برنامج “تشات جي بي تي” لشركة “أوبن إيه آي” منذ نهاية عام 2022 ثورة في مجال الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ، وهي تكنولوجيا تتيح للآلات فهم وإنتاج النصوص والصور والأصوات بناء على طلب بسيط باللغة اليوميّة.



[ad_2]

Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.