قصف جوي ومدفعي على كافة مناطق القطاع

[ad_1]

تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ 259 يوما على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي على كافة مناطق القطاع، في ظل استمرار “تجويع السكان” ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين خاصةً إلى مناطق شمالي قطاع غزة المحاصر.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة، منذ 259 يوما على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي على كافة مناطق القطاع، في ظل استمرار “تجويع السكان” ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين خاصةً إلى مناطق شمالي قطاع غزة المحاصر، ما فاقم الأزمة الإنسانية وتسبب بارتقاء عدد من الشهداء بسبب الجفاف والجوع الشديد.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 47 ألف شهيد ومفقود في القطاع راحوا ضحية أكثر من 3 آلاف مجزرة ارتكبها الاحتلال.

وأضافت أن 98% من أطفال قطاع غزة لا يجدون مياها صالحة للشرب، مؤكدة أنها تحاول إعادة تشغيل أقسام حيوية في مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي اللذين تعمد الاحتلال استهدافهما ضمن سعيه لإخراج المرافق الصحية في القطاع عن الخدمة.

وفي جنوبي القطاع، استهدفت غارة جوية إسرائيلية عنيفة غربي رفح، فيما شن الاحتلال قصفا مدفعيا على المنطقة ونسف مربعات سكنيةً فيها.

يشار إلى أن الشهداء والجرحى الذين ارتقوا مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ259 يضافون إلى 37 ألفا و431 شهيدا و85 ألفا و653 إصابة، سُجّلوا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

ومما يذكر أنه لا يزال عدد من الشهداء تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم بسبب القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.

تغطية خاصّة ومتواصلة:



[ad_2]

Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.