“سنتكوم” تعلن تدمير موقع رادار للحوثيين في اليمن

[ad_1]

قالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة “إكس”: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

مؤيّدون للحوثي خلال مظاهرة في اليمن (Getty Images)

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، اليوم الثلاثاء، تدمير موقع رادار للحوثيين باليمن، قالت إنه “يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية”.

وقالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة “إكس”: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وتابعت: “تقرر أن موقع الرادار يمثل تهديدا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وختمت القيادة المركزية الأميركية بيانها بالقول: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا”.

والإثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهداف 4 سفن بصواريخ باليستية ومجنحة، بينها سفينة إسرائيلية وأخرى أميركية وثالثة بريطانية، والرابعة “انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

جاء ذلك وفق بيان تلاه المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع.

ولم يصدر تعليق من الجانب الأميركي أو البريطاني أو الإسرائيلي، بشأن بيان جماعة الحوثي.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



[ad_2]

Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.